احذر !!! لهذه الاسباب لايتم استدعائك ل مقابلات العمل

نشر بواسطة | 13 مايو,2016 | توجيهات ونصائح

العديد من الخريجين والباحثين عن الوظائف  يشتكون من الوضع العام للوظائف وعدم دعوتهم ل مقابلات العمل  من قبل المشغلين , ويحسب الجميع ان عدم توفر فيتامين واو “واسطة ”  هو السبب .

مقابلات العمل

مما لاشك فيه ان فيتامين واو  او ” الواسطة ” يلعب دورا في العديد من المؤسسات للاسف , ولكن لانغفل ان هناك ايضا العديد من المؤسسات والشركات والتي تبحث عن المؤهلات وتبحث على من يساعدها في اداء المهام بالشكل الصحيح والكفاءة العالية .

العديد من الخريجين والباحثين عن عمل لا يتم استدعائهم ل مقابلات العمل لاكثر من سبب , وبعد تحليل اكثر من حالة من خلال موقع بدي جوب توصلنا الى خلاصة الى عدد من الاسباب التي تحرم المتقدم للوظيفة من الاستدعاء للعمل واهمها :

  • عدم ارفاق السيرة الذاتية في طلب التوظيف :

    فالعديد من المتقدمين يقومون بنسخ ولصق محتوى السيرة الذاتية في نص البريد الالكتروني , او في فورم التقديم الالكتروني , وبعضهم لايقوم بذكر اي معلومات سوى اريد ان اتقدم لهذه الوظيفة .

  • عدم ترتيب وتنظيم ملف السيرة الذاتية , وابراز المهارات بالشكل الملفت :

    فالعديد من المتقدمين للوظائف يكتب السيرة الذاتية مره واحدة ولا ينقحها من فترة لفترة وايضا لا يخصصها بناء على الوظيفة التي يتقدم لها وبذلك تكون فرصته اقل في الحصول على مقابلة عمل .
    العديد من السير الذاتية التي تقدم للوظائف تكون نسخة مطابقة فيقوم شخص لعمل السيرة الذاتية له ولاصدقائه في نفس الوقت , بل وفي عدد من الطلبات يكون نفس السيرة الذاتية فقط الاسم هو المتغير فيها , عدا عن ذلك فالكثير ايضا من السير الذاتية لا تذكر اي شيء غير الجامعة او الكلية والتخصص ومعلومات طفيفة

  • عدم كتابتك رسالة محببة :

    عند تقديمك لطلب توظيف فيجب ان يكون نص البريد الالكتروني ( او نص الرسالة في الموقع ) يفضل ان تكتب فيها رسالة محببة فيها مختصر لماذا يجب دعوتك للمقابلة , مايميزك عن غيرك من المتفدمين .

  • الخبرة !!! :

    نعم الخبرة , لا تعني الخبرة دائما  انك عملت في المجال ذاته , او انك عملت في وظيفة , فالتدريب العملي هو عبارة عن خبرة , النشاطات اليومية هي عبارة عن خبره , اي عمل قمت به هو عبارة عن خبره , فالعديد من المشغلين ينظرون الى قسم الخبرة من جانب قراءة شخصية المتقدم , وهل هو على قدر المسؤولية ام لا , ولا يعني ذلك ان هنالك بعض الشواغر تتطلب الخبرة العملية في نفس المجال ولكن في حال لم يجد من هو خبير , فحتما سيلجأ لمن لايوجد لديه خبرة مباشرة وبنفس الوقت لديه خبره عملية حتى لو كانت بعيدة بعض الشيء .

  • اللامبالاه وعدم الالتزام في المواعيد :

    الكثير من المتقدمين لوظائف يحسب انه بمجرد ارساله لطلب التوظيف او السيرة الذاتية , فانه اصبح مطلوب للعمل , فيبدأ في مرحلة اللامبالاه , فالبعض لايرد على هاتف المشغل لتعيين موعد المقابلة , والبعض يكون رده باسلوب غير لبق وكل ذلك يؤول الى استثناءه من مقابلة التوظيف , او يقوم بالرد والموافقة على موعد المقابلة ولا يقوم بالتوجه ل مقابلة العمل فيخسر فرصة عمل المقابلة .

 

ماذكر اعلاه هو بعض الهفوات التي قد تحول بينك وبين مقابلة التوظيف والتي هي اول خطوة على طريق الوظيفة التي تحلم بها , لا تيأس حاول باستمرار وبالعامية “الا ما تزبط ”

 

م. عبد المنعم فطافطة

المدير التنفيذي – موقع بدي جوب 

مجموع المشاهدات 5601 منها اليوم 1

اعجتك هذه الوظيفة ؟ اعمل لايـك واترك تعليقك